الرئيسية / أخبار عاجلة / المدرسة التونسية في الدوحة: 70 بالمائة زيادة في الأسعار والأولياء يحتجّون


المدرسة التونسية في الدوحة

المدرسة التونسية في الدوحة: 70 بالمائة زيادة في الأسعار والأولياء يحتجّون

 عسلامة – الدوحة

توجّه عدد من الأولياء من التونسيين المقيمين في دولة قطر برسالة إلى سفير تونس هناك، ضمّنوها استنكارهم لما “جاء به مجلس أمناء المدرسة معية الادارة من زيادة تعسفية ومفاجئة في معلوم الدراسة بدون أي استشارة أو سابق إعلام للأولياء..” وقال المحتجّون على زيادة الأسعار أن فئة كبيرة لا يمكنها دفع هذه المبالغ مؤكدين أنّ “مجلس الأمناء لم يستظهر بأي دليل موافقة من قبل وزارة التربية التونسية و المجلس الأعلى للتعليم بقطر”.

وجاء في رسالة الأولياء إلى السفير أنّ الثورة “لم تأت لتنصب أناسا تتجاهل المصلحة العامة ولا تفكر بالأغلبية التي لا يتجاوز دخلهم الشهري بقطر 6000 ريال ولم تأتي الثورة لتنصب أناسا لا يستشيرون ولا يبحثون في الحلول الجذرية فهم التجؤوا إلى أسهل حل ألا وهو استغلال الولي..”

أما مطالب الأولياء فهي: رفض الزيادة الكبيرة واقتراح زيادة مقبولة، والعمل على تشريك الجالية في البحث عن مصادر الأموال المساعدة للمدرسة من تبرعات ونشاطات كالصناعات التقليدية التي ترجع مداخيلها للمدرسة.

ويقول الأولياء أن الزيادة وصلت لـ 70 بالمائة، في المرة الأولى 300 ريال وفي المرة الثانية 400 ريال هذا دون اعتبار مصاريف التنقّل، وكل هذا أمام عدم التحسّن في في كل المجالات وخاصة على مستوى المدرسين. وكل الزيادات تتمّ في فترة الصيف أي حين تكون أغلب العائلات في عطلتها بتونس.

وتقول السيدة سنيا حافظ أنّ الأولياء قاموا بمراسلة السفير منذ يوم 5 سبتمبر وإلى حد الآن و”رغم أنّ العريضة ممضاة من 270 وليّ تقريبا لم يتغيّر شيء..” وأضافت “تصوّروا منذ ذلك الوقت ونحن نتحاور مع رئيس مجلس الأمناء على صفحات الفيسبوك”

مؤكدة أن حتى الزيادة تمّ نشرها على صفحات الموقع الإجتماعي. وقالت “هل يعقل هذا؟” مضيفة أن لجنة الأمناء اجتمعت مع سبعة أولياء فقط يوم 17 جوان في حين كانت أغلب العائلات عادت إلى تونس.

هذا وجه آخر من المشاكل التي يعيشها التونسيّون المقيمون في الدوحة والتي يتسبّب فيها أبناء البلد الأم وليس البلد المضيّف.

وفي انتظار تدخل وزارة التربية وسفارة تونس في الدوحة يبقى الحال على ما هو عليه.

إيّاد

التعليقات

تعليقات



تركيا تمنح تونس معدات فلاحية بقيمة 6 ملايين دينار - عسلامة عاجل - خلية الأزمة تقرر غلق معبريْ راس جدير والذهيبة أيان 24 و25 و26 أكتوبر - عسلامة عاجل - 6020 دينارا و112 مليما زكاة العام الهجري 1436 - عسلامة عاجل - المنستير: اِرتفاع نسبة التشغيل بـ 14,6 بالمائة خلال العام الحالي - عسلامة عاجل - عناوين مكاتب الإقتراع للدوائر الاِنتخابية في الخارج - عسلامة عاجل - مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة: تونس ستعرف عجزا طاقيا كبيرا هذه السنة - عسلامة عاجل - راضية النصراوي: عضوا خبيرا في الأمم المتحدة - عسلامة عاجل - القواعد الخاصة بفترة الصمت الاِنتخابي للاِنتخابات التشريعية 2014 - عسلامة عاجل - بن جدو ينفي إمكانية غلق الحدود مع الجزائر يوم الانتخابات أو قبله - عسلامة عاجل - سوسة: عدد ملاحظي الأحزاب للاِنتخابات التشريعية بلغ 3553
عاجل