الرئيسية / أخبار عاجلة / المدرسة التونسية في الدوحة: 70 بالمائة زيادة في الأسعار والأولياء يحتجّون


المدرسة التونسية في الدوحة

المدرسة التونسية في الدوحة: 70 بالمائة زيادة في الأسعار والأولياء يحتجّون

 عسلامة – الدوحة

توجّه عدد من الأولياء من التونسيين المقيمين في دولة قطر برسالة إلى سفير تونس هناك، ضمّنوها استنكارهم لما “جاء به مجلس أمناء المدرسة معية الادارة من زيادة تعسفية ومفاجئة في معلوم الدراسة بدون أي استشارة أو سابق إعلام للأولياء..” وقال المحتجّون على زيادة الأسعار أن فئة كبيرة لا يمكنها دفع هذه المبالغ مؤكدين أنّ “مجلس الأمناء لم يستظهر بأي دليل موافقة من قبل وزارة التربية التونسية و المجلس الأعلى للتعليم بقطر”.

وجاء في رسالة الأولياء إلى السفير أنّ الثورة “لم تأت لتنصب أناسا تتجاهل المصلحة العامة ولا تفكر بالأغلبية التي لا يتجاوز دخلهم الشهري بقطر 6000 ريال ولم تأتي الثورة لتنصب أناسا لا يستشيرون ولا يبحثون في الحلول الجذرية فهم التجؤوا إلى أسهل حل ألا وهو استغلال الولي..”

أما مطالب الأولياء فهي: رفض الزيادة الكبيرة واقتراح زيادة مقبولة، والعمل على تشريك الجالية في البحث عن مصادر الأموال المساعدة للمدرسة من تبرعات ونشاطات كالصناعات التقليدية التي ترجع مداخيلها للمدرسة.

ويقول الأولياء أن الزيادة وصلت لـ 70 بالمائة، في المرة الأولى 300 ريال وفي المرة الثانية 400 ريال هذا دون اعتبار مصاريف التنقّل، وكل هذا أمام عدم التحسّن في في كل المجالات وخاصة على مستوى المدرسين. وكل الزيادات تتمّ في فترة الصيف أي حين تكون أغلب العائلات في عطلتها بتونس.

وتقول السيدة سنيا حافظ أنّ الأولياء قاموا بمراسلة السفير منذ يوم 5 سبتمبر وإلى حد الآن و”رغم أنّ العريضة ممضاة من 270 وليّ تقريبا لم يتغيّر شيء..” وأضافت “تصوّروا منذ ذلك الوقت ونحن نتحاور مع رئيس مجلس الأمناء على صفحات الفيسبوك”

مؤكدة أن حتى الزيادة تمّ نشرها على صفحات الموقع الإجتماعي. وقالت “هل يعقل هذا؟” مضيفة أن لجنة الأمناء اجتمعت مع سبعة أولياء فقط يوم 17 جوان في حين كانت أغلب العائلات عادت إلى تونس.

هذا وجه آخر من المشاكل التي يعيشها التونسيّون المقيمون في الدوحة والتي يتسبّب فيها أبناء البلد الأم وليس البلد المضيّف.

وفي انتظار تدخل وزارة التربية وسفارة تونس في الدوحة يبقى الحال على ما هو عليه.

إيّاد

التعليقات

تعليقات



حادث طبلبة: اِرتفاع عدد الضحايا واِنتشال 5 جثث أخرى من البئر - عسلامة عاجل - شفيق صرصار: إقرار إجراءات جديدة يوم الاقتراع - عسلامة عاجل - بالصور: كل التفاصيل عن حادث اِصطدام الحافلة بالقطار في طبلبة - عسلامة عاجل - الزيادة في سعر الطماطم المُعدَّة للتحويل بداية من العام المقبل - عسلامة عاجل - البقالطة: مشروع سياحي جديد بكلفة 240 مليون دينار - عسلامة عاجل - وزير الثّقافة يختتم أيّام العمل "من أجل وضع سياسة تشاركيّة لامركزيّة في تونس" - عسلامة عاجل - 36 ألف عسكرى لتأمين الدور الثاني من الاِنتخابات الرئاسية - عسلامة عاجل - أبو بكر الحكيم يعترف بقتل بلعيد والبراهمي - عسلامة عاجل - هل ينضمّ فخر الدين ساسي لـ "سسكا موسكو الروسي" - عسلامة عاجل - الهايكا تدعو وسائل الإعلام إلى ضرورة الحذر من الخطابات التي تحث على العنف
عاجل